الطيران السوري ينفذ 280 غارة خلال أسبوع

الطيران السوري ينفذ 280 غارة خلال أسبوع

المصدر: دمشق –

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إنه وثق 280 غارة نفذتها طائرات النظام السوري الحربية والمروحية على عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، منذ الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وحتى منتصف ليل الجمعة – السبت.

وبين المرصد السوري أن طائرات النظام الحربية نفذت ما لا يقل عن 164 غارة استهدفت مناطق في قرى وبلدات ومدن بمحافظات دمشق وريف دمشق ودرعا وحلب وحمص وحماه وإدلب ودير الزور، كما تم توثيق ما لا يقل عن 116 برميلاً متفجراً ألقتها طائرات النظام المروحية على مناطق في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحلب واللاذقية وحماه والحسكة ودرعا.

كذلك وثق المرصد مقتل ما لا يقل عن 53 مواطناً هم 10 أطفال دون سن الـ18، و10 مواطنات فوق سن الثامنة عشر، و33 رجلاً، إضافة لإصابة ما لا يقل عن 150 مواطناً بجراح، كما أدى القصف لأضرار مادية وتدمير لممتلكات مواطنين في عدة مناطق سورية.

وفي آخر التطورات الميدانية، قال المرصد السوري المعارض إنه ارتفع إلى ما لا يقل عن 21 بينهم طفل وامرأة، عدد الذين قضوا جراء قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي وقصف من الطيران الحربي على عدة مناطق في مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“ في ريف حلب الشمالي الشرقي، في حين أصيب ما لا يقل عن 100 آخرين بجراح، فيما ذكر المصدر أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وذكر ناشطون نقلاً عن فرق الدفاع المدني، أن هناك عدداً كبيراً من المواطنين تحت أنقاض البنايات التي تهدمت جراء القصف، وجاري انتشالهم بوساطة آلات ومعدات رفع مختلفة، ونقلهم إلى المستشفيات الميدانية.

وعلى صعيد آخر استهدف الطيران الحربي بالقنابل الفراغية بلدتي كفر حمرة وعندان ما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين في حين ألقت الطائرات المروحية براميل متفجرة حول طريق الراعي بريف مدينة الباب في حلب، وفي ريف إدلب نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات على مناطق في بلدة معردبسة، كما نفذ غارة على مناطق في بلدة سرمين، في حين ألقى الطيران المروحي سلالاً غذائية صباح اليوم على معسكري وادي الضيف والحامدية قرب مدينة معرة النعمان والمحاصرين من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة.

وفي وقت سابق أمس السبت سقط 16 قتيلا في كل من دوما وحزرما في ريف دمشق ومدينة الحولة بريف حمص وبلدة معردبسة في ريف إدلب ومدينتي عندان وكفر حمرة بريف حلب الشمالي ومحيط جسر السياسية في مدينة دير الزور جراء قصف بالدبابات والطيران الحربي للنظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com