مصر تحظر زيارة مرسي
مصر تحظر زيارة مرسيمصر تحظر زيارة مرسي

مصر تحظر زيارة مرسي

أعلنت السلطات المصرية الجمعة منع الزيارات عن الرئيس المعزول محمد مرسي، المحتجز منذ عزله في تموز/يوليو.

وقال العقيد جمال مختار، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن مرسي نقل رسائل "تحرض على العنف" إلى فريق من المحامين خلال لقاء في تشرين/ نوفمبر الثاني الماضي.

والشهر الماضي، نقل مرسي إلى سجن عادي بعد بدء محاكمته بتهم التحريض على العنف والقتل في ما يتعلق باشتباكات بين أنصاره ومعارضيه أمام قصر (الاتحادية) الرئاسي في القاهرة في كانون الأول/ديسمبر 2012.

ونقلت وسائل اعلام محلية المحلية الجمعة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن السلطات رفضت خلال الأسبوع المنصرم طلبين لزيارة مرسي من نجله أسامة ومحام يدعى علي كمال.

وبرر المتحدث، حسبما نقل عنه، قرار منع الزيارات بأن "القانون يخول السلطات منع زيارة السجناء لأسباب أمنية أو (في حالة وجود) معلومات عن أن أرواحهم في خطر."

ولم يتضح إذا كان منع الزيارات سيكون محدد الفترة. وقد أفادت صحيفة "اليوم السابع"، نقلا عن مصدر، بأن المنع سيستمر شهرا.

لكن المحامي علي كمال شكك في أن أسبابا أمنية تقف وراء منع زيارة مرسي، معربا عن اعتقاده بأن السبب الحقيقي هو أن موكله نقل من سجن برج العرب إلى مكان غير معلوم.

وتأجلت جلسات محاكمة مرسي إلى يوم 8 كانون الثاني/ نوفمبر، لكنه سيمثل أمام المحكمة يوم 23 كانون الأول / ديسمبر الجاري حيث يواجه اتهامات أخرى بالاحتيال في ما يتعلق بالبرنامج الاقتصادي الاجتماعي الذي كانت تبنته جماعة الإخوان المسلمين باسم "مشروع النهضة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com