الجيش العراقي يبدأ معركة تحرير هيت

الجيش العراقي يبدأ معركة تحرير هيت

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

النائب العراقي غازي الكعود يؤكد بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير قضاء هيت ونواحيه من سيطرة عناصر داعش الإرهابي.

أعلن عضو مجلس النواب عن محافظة الأنبار غازي الكعود، السبت، عن بدء عملية كبرى لتحرير قضاء هيت بمشاركة القوات الأمنية والعشائر، مبينا أن العملية هي ثأر لأبناء عشيرة البو نمر الذين قتلهم تنظيم ”داعش“.

وقال الكعود في تصريح متلفز ظهر اليوم إن ”عملية عسكرية واسعة كبرى بدأت بمشاركة القوات الأمنية والعشائر لتحرير قضاء هيت ونواحيه من سيطرة عناصر تنظيم داعش الإرهابي“.

وبين الكعود أن ”العملية العسكرية ستكون ثأراً لأبناء عشيرة البو نمر الذين قتلهم تنظيم داعش الإرهابي في مناطق مختلفة من الأنبار“.

وفي سياق متصل، كشف النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري عبد العزيز الظالمي، السبت، عن توجه فوج من ”سرايا السلام“ إلى محافظة الأنبار، بأمر من زعيم التيار مقتدى الصدر.

وكان مجلس محافظة الأنبار أعلن، اليوم السبت، عن تحرير 16 قرية في قضاء هيت غربي المحافظة، من عناصر تنظيم ”داعش“، فيما أشار إلى انسحاب مسلحي التنظيم إلى داخل القضاء.

وأضاف الظالمي أن ”الصدر أعطى الضوء الأخضر لسرايا السلام بعد كثرة المطالبات من قبل نواب وأعضاء مجلس محافظة وجهاء الأنبار للذهاب إلى محافظة الأنبار لمساندة القوات الأمنية وأبناء العشائر لمحاربة عصابات داعش وتحرير مناطق المحافظة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة