3 قتلى بهجوم على القصر الرئاسي في الخرطوم

3 قتلى بهجوم على القصر الرئاسي في الخرطوم

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

قُتل ثلاث أشخاص من بينهم الانتحاري الذي نفذ الهجوم على القصر الرائاسي السوداني، السبت، بعد إطلاق نار كثيف في محيط القصر الجمهوري الواقع على ضفة نهر النيل في العاصمة الخرطوم.

وأعلن القصر الرئاسي في بيان مقتضب مقتل اثنين من أفراد الحراسة أثناء إطلاق نار في البوابة الغربية مع شخص لم تعرف هويته، وأن المهاجم تخطى الحاجز الأمني، مستخدما القوة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد الصوارمي سعد، في تعميم صحفي إن: ”المعتدي على حراس القصر مختل عقلياً ويدعى محمد تية كافي؛ من أبناء كادوقلى“، حاضرة ولاية جبال النوبة التي تشهد قتالاً بين الحركة الشعبية / قطاع الشمال والقوات الحكومية.

وأوضح بيان المتحدث باسم القوات المسلحة أن: ”المعتدي قام بطعن أحد أفراد الحراسة بميدية واستولى على بندقية الحارس المقتول وأطلق النار على حراس البوابة الأمامية للقصر، وردت عليه القوة القائمة على الحراسة وأردته قتيلاً“.

وكانت تقارير صحفية قالت إن: ”رجلاً بزي مدني حاول اقتحام القصر الرئاسي عنوة بعد أن استولى على سلاح أحد الحراس؛ ولم يستجب لنداءاتهم بالتوقف ما اضطرهم لفتح نيران كثيفة عليه ليردوه قتيلاً“.

وأثار إطلاق النار حالة من الذعر في المناطق المحيطة بالقصر الرئاسي وسط الخرطوم، وسارعت المحلات التجارية بإغلاق أبوابها وتوقفت حركة السوق خلال عطلة السبت، وسارعت الفرق العسكرية الحكومية إلى إغلاق الطرق القريبة من القصر الجمهوري أمام حركة السير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com