التحالف الدولي يقصف مواقع لـ“داعش“ في سوريا

التحالف الدولي يقصف مواقع لـ“داعش“ في سوريا

قصفت طائرات تابعة للتحالف مواقع لتنظيم ”الدولة الاسلامية“ في شمال سوريا وشرقها بينها حقل نفطي، بينما أقدم التظيم الجهادي على قصف مخيم للنازحين، على مقربة من الحدود التركية ما أوقع قتلى وجرحى.

وقال المرصد السوري اليوم السبت ”دوت أربعة انفجارات في ريف دير الزور الشرقي ليلا، ناجمة عن ضربات نفذها التحالف العربي الدولي، على منطقة حقل التنك النفطي، وحاجز لتنظيم الدولة الإسلامية بين بلدة غرانيج وقرية البحرة في الريف الشرقي لدير الزور، ما أدى إلى مقتل شخصين لم يعرف ما إذا كانا مدنيين أم من عناصر التنظيم“.

كما نفذت طائرات التحالف ”ضربة على تمركزات لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة الواقعة بين مسجد الحاج رشاد وسوق الهال في مدينة عين العرب، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم الدولة الإسلامية“ في وسط المدينة.

في المقابل، أفاد المرصد أن تنظيم ”الدولة الاسلامية“ قصف صباح اليوم ”منطقة يقع فيها مخيم للنازحين بالقرب من تل شعير غرب مدينة عين العرب، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين، وإصابة أربعة آخرين بجروح، بينهم طفل“.

على صعيد آخر، استمر التوتر على جبهة ريف دمشق الغربي بين مقاتلي المعارضة، ومقاتلين موالين للنظام السوري، وارتفعت حصيلة قتلى المعارك التي وقعت بين الطرفين خلال الساعات الماضية إلى 45.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة