سوريا.. طيران النظام يقتل أطفالا ونساء في الغوطة

سوريا.. طيران النظام يقتل أطفالا ونساء في الغوطة

دمشق- ارتفع عدد ضحايا غارات طيران النظام السوري على منطقة مرج السلطان بالغوطة الشرقية إلى 8، منهم طفلان و3 نساء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وواصلت قوات النظام الليلة الماضية قصف بلدات زبدين وعربين وزملكا ومناطق أخرى في مزارع بلدتي الجربا والقاسمية بالغوطة الشرقية.

في ذات السياق، قال ناشطون إن طائرات النظام الحربية، شنّت عدداً من الغارات الجوية على مناطق عدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وأطلق الطيران مجموعة من الصواريخ الموجهة، استهدفت المدنيين، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بعضها في حالة خطيرة.

وعلى صعيد آخر، تجري اشتباكات عنيفة على جبهة بلدة ”حتيتة الجرش“ في ريف دمشق لصد الحملة الشرسة التي تشنّها ميليشيات موالية للنظام، وتمكّ مقاتلو المعارضة من صد الهجوم وقتل أكثر من 15 عنصرا من قوات الدفاع الوطني الموالية للأسد.

من جهة أخرى، قالت مصادر المعارضة السورية، إن 41 شخصاً، لقوا حتفهم الجمعة، في عمليات قصف عشوائية من طائرات قوات الأسد في مناطق مختلفة في سوريا، معظمهم في درعا.

وقالت ”لجان التنسيق المحلية“: إن 13 مدنيّاً قتلوا في محافظة درعا، فيما قضى 12 آخرون في دمشق وريفها، بينهم ثمانية أشخاص؛ نتيجة القصف على بلدة مرج السلطان، كما ارتقى خمسة مدنيين في حلب، إضافةً إلى 11 شخصاً في حماة، وحمص، وإدلب، ودير الزور، والقنيطرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة