14 غارة للتحالف في 3 أيام على داعش في العراق وسوريا

14 غارة للتحالف في 3 أيام على داعش في العراق وسوريا

واشنطن- شنت طائرات أمريكية، وأخرى تابعة لقوات التحالف الدولي التي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم ”داعش“، 14 غارة جوية خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة، ضد أهداف تابعة للتنظيم في العراق وسوريا، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وقال البيان إن ”7 من أصل هجمات 8 تم تنفيذها في سوريا، دمرت 3 وحدات صغيرة، و7 مواضع قتالية وقطعة مدفعية تابعة لداعش قرب مدينة دينة عين العرب (كوباني) السورية الواقعة على الحدود مع تركيا، بينما تمكنت غارة قرب مدينة تل الأبيض السورية من تدمير مخزن للعتاد“.

وأشار البيان إلى أنه ”في العراق، استطاعت ضربتين جويتين قرب الفلوجة (غرب) من تدمير بلدوزرين كانا يعملان على بناء حواجز، إضافة إلى تدمير وحدة صغيرة ومركبتين تابعتين للتنظيم المتطرف“.

كما تمكنت غارتين، قرب مدينة الرمادي (غرب)، حسب البيان، من تدمير مركبة لداعش، ودمرت غارة أخرى قرب مدينة بيجي النفطية وحدة صغيرة، ومبنى للجماعة المسلحة، بينما تم إعطاب 4 عجلات تابعة لداعش خلال ضربة جوية تم تنفيذها قرب مدينة حديثة في محافظة الأنبار.

ولفت إلى ”عودة جميع الطائرات المشاركة في الهجمات (لم يحدد عددها) إلى قواعدها بأمان“.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

وفي سياق متصل، قال شاكر محمود، رئيس مجلس ناحية عامرية الفلوجة، إن ”القوات الأمنية استطاعت تحرير 4 مناطق شرق الناحية من سيطرت عناصر تنظيم داعش الإرهابي“.

وأوضح محمود في حديث للأناضول، أن ”القوات الأمنية من الجيش وقوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع الطيران الحربي وطيران الجيش العراقي، بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق على مناطق شرق ناحية العامرية (23 كم جنوب مدينة الفلوجة)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com