حماس تستنكر اتهامات فتح

حماس تستنكر اتهامات فتح

المصدر: رام الله- من رموز النخّال

استنكر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، خليل الحية، الاتهامات التي وجهتها حركة فتح، بوقوف حماس وراء التفجيرات التي طالت عددا من منازل قياديي الحركة في غزة فجر الجمعة.

وقال الحية ”لو لم نشأ أن يقام مهرجان لإحياء ذكرى عرفات بغزة لمنعناه ولكننا قلنا إن أبو عمار ليس شخصًا عاديًا بل هو رمز من رموز الشعب ويجب إحياء ذكراه ”، مبيناً أنه في حال كان ثمن التفجيرات التهرب من المصالحة ”فمن حقهم وضع مائة علامة استفهام على الفاعلين“ .

و دعا الحية حركة فتح إذا كان لديها أسماء أو إشارات أن يعطوها للأجهزة الأمنية، و بأن يتعاونوا للكشف عن المتورطين في هذه الحوادث ”لا لنختفي خلف الحوادث للتهرب من المصالحة“.

و هاجم الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف، حركة حماس قائلاً عقيدة حماس أنها تسير على الأرض ولا تخطئ.. واللجنة المركزية لفتح بحالة انعقاد دائم لأننا لن نسمح بأن يكون مصير قياداتنا بيد ”عصابة وقتلة“.

و من ناحيته طالب توفيق الطيراوى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، باعتقال منفذي تفجيرات فجر الجمعة بحق منازل وسيارات قيادات بفتح وتقديمهم للعدالة، متابعاً “ ليست المرة الأولى ولن تكن الأخيرة (التفجيرات) ما دام هناك صمت من منظمة فتح وقيادة فتح وتستر من الجهة المتنفذة في غزة وهي حركة حماس على هؤلاء المجرمين مع تأكيدنا على الحرص التام على المصالحة والوحدة الوطنية ولكن ليس على حساب دماء قيادة وكوادر فتح“

و من جانبه أصدر تنظيم “ السلفية الجهاديّة“ بيانا يخلي مسؤوليته عن تفجيرات غزّة كما و ينفي وجود تنظيم داعش في قطاع غزة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة