النظام السوري يسترد حقل غاز من داعش

النظام السوري يسترد حقل غاز من داعش

بيروت- قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن قوات الحكومة السورية والجماعات المسلحة الحليفة استردت السيطرة على حقل غاز من مقاتلي الدولة الإسلامية الخميس.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن حقل غاز الشاعر الذي يقع في وسط سوريا تبادلت قوات الحكومة السورية والدولة الإسلامية السيطرة عليه أربع مرات منذ يوليو/ تموز حيث استولى عليه مقاتلو الدولة الإسلامية أول مرة وقتلوا نحو 350 جنديا من القوات الحكومية والميليشيات الحليفة والحراس والعاملين.

واستعادت القوات الحكومية الحقل الذي يقع إلى الشرق من مدينة حمص في وقت لاحق من ذلك الشهر لكنها خسرته مرة اخرى للدولة الإسلامية الأسبوع الماضي في قتال سقط فيه 30 مقاتلا على الأقل من الموالين للحكومة.

ولم يذكر المرصد أرقام الخسائر أو تفاصيل أخرى عن القتال الذي دار الخميس عندما استعادت القوات الموالية للحكومة السيطرة على الحقل.

والاشتباكات بين قوات الرئيس بشار الأسد والدولة الإسلامية كانت نادرة نسبيا حتى هذا الصيف عندما بدأ الجهاديون السيطرة على قواعد الحكومة ومن بينها العديد من القواعد في محافظة الرقة بشمال البلاد.

وواصل الجانبان القتال عندما بدأت القوات التي تقودها الولايات المتحدة تنفيذ ضربات جوية في سوريا في سبتمبر ايلول. وتقول الولايات المتحدة انها لا تنسق عملياتها مع قوات الاسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com