أخبار

مقتل 14 من "داعش" في صلاح الدين العراقية
تاريخ النشر: 07 نوفمبر 2014 0:08 GMT
تاريخ التحديث: 07 نوفمبر 2014 0:08 GMT

مقتل 14 من "داعش" في صلاح الدين العراقية

الطيران الحربي العراقي يتمكن بالتعاون مع قوات الجيش من قصف منزل في منطقة بيشكان شرق ناحية الضلوعية.

+A -A

صلاح الدين – قال مسؤول عسكري عراقي إن 14 عنصرا من تنظيم ”داعش“ قتلوا، اليوم الخميس، خلال قصف لطيران حربي عراقي بمحافظة ”صلاح الدين“ شمالي العراق.

وقال قائد عمليات صلاح الدين (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، الفريق عبد الوهاب الساعدي، إن ”الطيران الحربي العراقي تمكن اليوم، بالتعاون مع قوات الجيش من قصف منزل في منطقة بيشكان شرق ناحية الضلوعية (80كم جنوب تكريت).

وأوضح أن القصف أسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم وألحق بهم خسائر كبيرة.

وأضاف الساعدي، أن ”الطيران الحربي العراقي قصف موقع آخر للتنظيم في منطقة البوجواري التابعة لناحية الضلوعية، جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل سبعة من المسلحين وتدمير مركبة تحمل سلاحاً ثقيلاً“.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم ”داعش“ يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك