السنة يطالبون بنشر ”حفظ السلام“ على حدود العراق وسوريا

السنة يطالبون بنشر ”حفظ السلام“ على حدود العراق وسوريا

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

طالب اتحاد القوى السنية، الخميس، اﻷمم المتحدة بنشر قوات حفظ السلام الدولية على طول الحدود الفاصلة بين العراق وسوريا.

وأوضح النائب عن اتحاد القوى محمد الكربولي، في بيان وصل لشبكة ”إرم“ الإخبارية نسخة منه، أن ”مطالبتنا هذه جاءت لتعزيز الجهد الوطني لقواتنا المسلحة وعشائرنا المقاتلة المحتشدة في أغلب مدن محافظة اﻷنبار“.

وأضاف الكربولي، النائب عن محافظة اﻷنبار أن ”معركتنا الفاصلة للقضاء على تنظيمات داعش الإرهابية باتت وشيكة بعد تجهيز عشائرنا بالعتاد والسلاح والمؤن وما مطلوب اﻻن هو قوات دولية تمسك الحدود العراقية السورية وبما يساهم في قطع طرق اﻻمدادات العسكرية واللوجستية عن عناصر التنظيم وهو الحل الناجح للقضاء عليهم“.

وذكر الكربولي بالقول، إن ”العراق ﻻ زال تحت الوصاية اﻷممية فاﻷوجب بالمنظمة الدولية مساعدتنا على اﻻقل بنشر قواتها لحفظ السلام على طول الحدود العراقية السورية وبما يتيح للعراقيين القضاء على تنظيم داعش اﻻرهابي ومنعه من تهديد السلم واﻷمن الدوليين“.

ودعا الكربولي ”مجلس محافظة اﻷنبار الى مخاطبة ممثلية اﻷمم المتحدة في العراق لهذا الغرض، كما دعا وزارة الخارجية العراقية لمفاتحة المنظمة الدولية بهذا الخصوص“.

وكشف رئيس مجلس محافظة الأنبار العراقية، صباح كرحوت، في (13 من تشرين الاول/ أكتوبر الماضي)، أنّ المحافظة طلبت من التحالف الدولي نشر قوات برية في الأنبار لتحريرها من عناصر “ داعش“، مؤكدا أن قوات برية أمريكية ستصل للمحافظة خلال الأيام المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com