الجبوري: الضربات الجوية لن تحسم المعركة ضد داعش

الجبوري: الضربات الجوية لن تحسم المعركة ضد داعش

المصدر: إرم ـ بغداد من أحمد الساعدي

قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن الضربات الجوية التي يشنها سلاح الجو العراقي والتحالف الدولي لن تحسم المعركة ضد تنظيم داعش، داعياً إلى الاعتماد على قدرات الجيش في حسم المعركة على الأرض.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس البرلمان العراقي ”أن الجبوري بحث مع وزير الدفاع خالد العبيدي آخر التطورات الميدانية وسير العمليات العسكرية“، مثنيا على جهود الوزارة في هذا الجانب خصوصا التقدم الملحوظ على محور محافظة صلاح الدين.

ودعا الجبوري إلى ضرورة إيجاد وسائل وأساليب جديدة في مباغتة العدو، وأوضح أن القوات الأمنية تواجه عدوا يتمترس وراء المدنيين وهو ما يُصَعّب المهمة ويجعلها أكثر تعقيدا.

وشدد رئيس البرلمان العراقي على أن يكون للعشائر دور أساسي خلال هذه المرحلة، وهو ما يستوجب إعادة النظر في منحها دورا أكبر وفق خطة تبقي زمام المبادرة بيد قوات الجيش، مشيرا إلى إن المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الوزارة وطبيعة الظرف الحالي والتحديات المصيرية التي تواجه البلد، توجب على الجميع تقديم كافة أشكال الدعم للوزارة؛ لأجل إنجاح مهمتها وسيكون لمجلس النواب الدور الأبرز في ذلك.

من جانبه أثنى وزير الدفاع على تواصل السيد رئيس مجلس النواب ودعمه المستمر، موضحا أن لدى الوزارة خططا واضحة ومتكاملة لاستئصال بؤر الإرهاب وأن نتائج تلك الخطط على الأرض ستظهر خلال الأيام المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com