مبعوث أمريكي: هناك أدلة على استعداد دمشق لاستخدام الكيماوي في إدلب
مبعوث أمريكي: هناك أدلة على استعداد دمشق لاستخدام الكيماوي في إدلبمبعوث أمريكي: هناك أدلة على استعداد دمشق لاستخدام الكيماوي في إدلب

مبعوث أمريكي: هناك أدلة على استعداد دمشق لاستخدام الكيماوي في إدلب

قال الممثل الأمريكي الجديد بشأن سوريا جيم جيفري، إن هناك "أدلة كثيرة" على استعداد القوات الحكومية السورية لاستخدام أسلحة كيماوية في محافظة إدلب شمالي غرب سوريا.

وأوضح جيفري للصحفيين، أن "هناك أدلة كثيرة على أنه يجري إعداد أسلحة كيماوية"، محذرًا في الوقت ذاته من أن أي هجوم على آخر منطقة كبيرة خاضعة لسيطرة المعارضة سيكون "تصعيدًا متهورًا"، على حد تعبيره.

وأضاف الممثل الأمريكي أن "أي هجوم هو عمل مرفوض بالنسبة لنا".

من جانبها، حذرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحد السفيرة نيكي هيلي، الخميس، من أن "أي عملية عسكرية على إدلب ستكون عملًا طائشًا.. والأمر متروك لروسيا لكي تقرر".

وقالت إن موسكو "قامت مؤخرًا بتعزيز قدراتها البحرية قبالة سواحل سوريا؛ خدمة لنظام بشار أسد الذي استخدم الأسلحة الكيمائية ضد شعبه 50 مرة منذ بداية الحرب".

جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليًا حول ملف الأسلحة الكيمائية في سوريا.

واتهمت هيلي في إفادتها خلال الجلسة كلًا من "روسيا وإيران والنظام السوري بنشر الأكاذيب بشأن الجهة التي تقوم باستخدام الأسلحة الكيمائية".

وقالت: "عندما توجه روسيا وإيران أصابع الاتهام لآخرين، بشأن استخدام الأسلحة الكيمائية فهذا يعد إشارة إلى اعتزام النظام السوري استخدام تلك الأسلحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com