أخبار

اضطرابات البصرة.. النيران تلتهم مقرات ميليشيات عراقية موالية لإيران (فيديو)
تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2018 20:25 GMT
تاريخ التحديث: 06 سبتمبر 2018 20:49 GMT

اضطرابات البصرة.. النيران تلتهم مقرات ميليشيات عراقية موالية لإيران (فيديو)

دفعت القوات الأمنية في محافظة البصرة بتعزيزات إضافية؛ لحماية المصارف في المحافظة، والقنصلية الإيرانية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أضرم محتجون عراقيون، مساء الخميس، النيران في مقرات تابعة لميليشيات موالية لإيران، أبرزها حركة النجباء وعصائب أهل الحق والخراساني، وذلك بعد إحراق عدة مقرات لأحزاب سياسية ومبنى قناة العراقية الرسمية بمحافظة البصرة.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تُظهر إحراق مقر ميليشيا كتائب حزب الله في منطقة الطويسة وسط المحافظة، وإضرام النيران في مقر ميليشيا الخراساني في منطقة الجبيلة وسط المدينة.

 وقال عضو مجلس محافظة البصرة، أمين وهب، في تصريحات مقتضبة: إن المدينة تشهد فوضى عارمة بعد حرق أغلب مكاتب الأحزاب، مشيرًا إلى أن التظاهرات موزعة في نواحي البصرة ولا وجود لتفاوض مع المتظاهرين من قبل المسؤولين.

وبالتزامن، دفعت القوات الأمنية في محافظة البصرة بتعزيزات إضافية؛ لحماية المصارف في المحافظة والقنصلية الإيرانية، في وقت سرت أنباء عن توجه مئات المحتجين إليها لاقتحامها.

https://www.youtube.com/watch?v=lxHCf3VUQew

وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق، بأن عناصر حماية مقر كتائب حزب الله قاموا بإطلاق نار كثيف عند وصول العشرات من المتظاهرين لحرق مقرهم في محافظة البصرة، وذلك بعد إضرام النيران في مكتب النائب عن المحافظة فالح الخزعلي.

ويأتي ذلك بعد إحراق المتظاهرين مقار تيار الحكمة ومنظمة بدر، الذي يتضمن وسائل إعلام تابعة للمنظمة، ومبنى دار استراحة محافظ البصرة في الكورنيش، وحرق مبنى ديوان المحافظة بشكل كامل.

وتشهد محافظة البصرة، منذ أسبوع، تظاهرات حاشدة في معظم مناطقها، وسط أحداث عنف كبيرة تعرض لها المتظاهرون أدت إلى إصابة ومقتل عدد منهم، فضلًا عن حرق مقار بعض الدوائر الرسمية في المحافظة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك