قناة وصال تهدد وزير الإعلام السعودي المقال

قناة وصال تهدد وزير الإعلام السعودي المقال

توعدت قناة وصال المثيرة للجدل اليوم الأربعاء، بملاحقة وزير الإعلام السعودي المقال، أمام القضاء في المملكة على خلفية قراره بإغلاق مكاتبها بالرياض.

وقالت القناة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: ”غداً بمشيئة الله إلى ”ديوان المظالم“ بالرياض لتقديم شكوى ضد المدعو عبدالعزيز خوجة لمخالفته الأنظمة واللوائح الإدارية“.

وتعدهت القناة باستئناف البث.

وفي وقات سابق اليوم، أصدر العاهل السعودي قراراً بإعفاء وزير الإعلام من منصبه دون توضيح الأسباب.

وقال البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي اليوم إنه ”صدر اليوم أمر ملكي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة من منصبه بناء على طلبه وتكليف وزير الحج بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام بالإضافة إلى عمله“ .

وكان الوزير قد علق على قراره بخصوص قناة وصال في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، قائلا: ”لكل من سأل: لقد أمرت بإغلاق مكتب قناة وصال في الرياض، ومنع أي بث لها من المملكة العربية السعودية، وهي ليست قناة سعودية من الأساس“.

وأضاف أن ”وزارة الثقافة والإعلام لن تسكت إزاء أي وسيلة إعلامية – مقروءة، أو مسموعة، أو مرئية، أو رقمية – تحاول النيل من وحدة الوطن، وأمنه، واستقراره“.

ويأتي ذلك بعد يوم من هجوم على شيعة، في الإحساء شرق المملكة أثناء تجمع لإحياء ذكرى عاشوراء، في حادث أثار مخاوف بشأن تصاعد التوتر الطائفي في السعودية.

يذكر أن وصال قناة مثيرة للجدل، يتهمها الكثيرون بإثارة النعرات الطائفية عبر تكريس خطاب محرض على الشيعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com