مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالقدس

مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالقدس

القدس المحتلة -أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل إسرائيلي وإصابة آخرين، في عملية دهس قالت إن فلسطينياً نفذها، اليوم الأربعاء، في منطقة الشيخ جراح، بمدينة القدس، أسفرت أيضا عن إصابة إسرائيليين آخرين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة على موقعها الإلكتروني، إن ”مواطناً إسرائيلياً، قتل، فيما جرح آخرون في العملية“.

من جهته، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، إن ”14 إسرائيلياً أصيبوا في حادث دهس السيارة في القدس، وتم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج“.

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ”تتواجد فرق الشرطة والطوارئ في المكان، ويتواصل رفع حالة التأهب الأمني في القدس“.

ولم يؤكد المتحدث باسم الشرطة نبأ مقتل المواطن الإسرائيلي.

وكان المتحدث نفسه، أعلن عن مقتل سائق السيارة، دون أن يكشف عن هويته.

غير أن صحيفة ”هآرتس“، ذكرت أن السائق ينتمي لحركة حماس، في مخيم شعفاط، بالقدس، وهو ما لم تعقب عليه الحركة حتى الساعة 11.30 تغ.

يشار إلى أنه الحادث الثاني الذي تشهده منطقة الشيخ جراح في غضون أسبوعين، حيث أسفر الحادث الأول عن مقتل رضيعة إسرائيلية وإصابة آخرين، بالإضافة إلى مقتل الشاب الفلسطيني، عبد الرحمن الشلودي (20 عاماً) بنيران إسرائيلية، بعد اتهامه بتنفيذ الحادث.

وتشهد مدينة القدس، منذ شهر يوليو/تموز الماضي، مواجهات متفرقة بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، بعد حادثة خطف ومقتل الفتى الفلسطيني، محمد أبو خضير، على أيدي مستوطنين، وتصاعدت وتيرة تلك المواجهات خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين، تخللها اقتحامات مستوطنين ونواب إسرائليين، لساحات المسجد الأقصى، بالمدينة، كان آخرها لمستوطنين، اليوم الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com