سوريا.. مقتل 20 من قوات الأسد وعنصرا من حزب الله

سوريا.. مقتل 20 من قوات الأسد وعنصرا من حزب الله

المصدر: إرم ـ دمشق

قالت مصادر بالمعارضة السورية المسلحة، إن كتائب ”جبهة الشام الموحدة“ تمكنت من السيطرة على تلة حمد وحاجز الناحية، وجزء من الحي الشرقي في مدينة ”الشيخ مسكين“ في محافظة درعا صباح اليوم الثلثاء، وقتلت ما يزيد عن 20 من عناصر الجيش السوري.

في حين نفذ طيران النظام الحربي أربع غارات جوية على مدينة ”الطيبة“، أدت لمقتل أربعة مدنيين، وكذلك في مدينة ”إبطع“ حيث أدت الغارات الجوية لمقتل مدنيّيْن اثنين، فيما نتج عن هجمات الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على بلدة أم المياذن سقوط جرحى.

وفي ريف دمشق، نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في أطراف بلدة حتيتة التركمان، ومناطق أخرى في محيط بلدة زبدين بالغوطة الشرقية، كما قصفت قوات النظام بعدة صواريخ مناطق في أطراف بلدة جسرين، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي جبهة النصرة من طرف آخر في منطقة عين ترما.

وقتل عنصر من حزب الله اللبناني في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية ومقاتلي جبهة النصرة.

كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء مناطق في جرود بلدة مضايا ومنطقة القلمون ومناطق أخرى في مدينة الزبداني.

من جهة أخرى تبنى لواء ”أم القرى“ المقاتل في شريط مصور وصلت إلى المرصد السوري نسخة منه، إطلاق القذائف أمس، على أماكن في منطقة السيدة زينب ذات الأغلبية الشيعية بريف دمشق الجنوبي.

وفي حلب، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن الطيران الحربي فتح الثلاثاء نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي الليرمون وبلدة كفرحمرة، كما دارت اشتباكات بعد منتصف ليل أمس بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جهة، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلي حزب الله اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات مختلفة.

كذلك دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين من طرف وقوات النظام مدعمة بكتائب البعث ومقاتلي حزب الله اللبناني من طرف آخر، بالقرب من مبنى المخابرات الجوية بحي جمعية الزهراء غرب حلب، وسط قصف لقوات النظام على المنطقة وتنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق الاشتباكات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com