العبادي ينتقد تصريحات هولاند بحق الجيش العراقي

العبادي ينتقد تصريحات هولاند بحق الجيش العراقي

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

بغداد – انتقد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، تصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بشأن قدرة الجيش العراقي في مواجهة تنظيم ”داعش“ المتطرف.

وطالب الرئيس الفرنسي، الاثنين، الجيش العراقي ببذل المزيد من الجهد لكي يثبت أنه قادر على محاربة متشددي الدولة الإسلامية الذين استولوا على أكثر من ثلث مساحة البلاد.

وقال العبادي في بيان وصل لشبكة ”إرم“ الاخبارية نسخة منه، ”ننفي نفيا قاطعا التصريح المنسوب للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن عدم تحقيق قواتنا المسلحة أي انتصار“، مبينا أن ”الواقع على الأرض يؤكد بما لا يقبل الشك أن قواتنا حققت انتصارات باهرة وعلى مساحات وجبهات واسعة“.

وأضاف العبادي أنه ”تم استرجاع الغالبية العظمى من محافظة ديالى وجنوبي بغداد وتم تحرير منطقة جرف الصخر وتقاتل قواتنا الان لإزاحة آخر معاقل داعش في شمال صلاح الدين وتتجه من بيجي نحو الموصل في الشمال وتحرز تقدما في الأنبار“.

وأكد رئيس الوزراء أن ”القوات العراقية تتمتع بمعنويات عالية وعزم كبير على تحرير كل شبر مغتصب“، ماضيا الى القول ”ونحن في نفس الوقت نعمل مع ابناء المحافظات المحتلة من قبل داعش ومع العشائر وكل مكونات الشعب العراقي لتحريرها“.

ووصف العبادي تصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بأنها ”غير صحيحة على الإطلاق وغير مناسبة لأنها تساهم في الحرب النفسية ضد قواتنا وشعبنا ولا تخدم إلا العدو الذي يرتكز في جانب كبير من إرهابه على الحرب النفسية“، داعيا هولاند إلى ”تحري الدقة والموضوعية قبل إطلاق مثل هذه التصريحات البعيدة عن الواقع“.

وأشار العبادي أن ”العراق يعمل مع التحالف الدولي الذي يقف إلى جانبه في محاربة الإرهاب وأننا نتوقع من جميع الدول المساهمة في هذا التحالف الوقوف مع الشعب العراقي بجميع مكوناته لإيقاف الدعم اللوجستي والسياسي والإعلامي للتنظيمات الإرهابية التي تقتل العراقيين وتحاول القضاء على أقلياته وتهدد الأمن والسلم العالميين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com