القوات العراقية تصل أطراف الموصل

القوات العراقية تصل أطراف الموصل

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

تمكنت قوات الأمن العراقية مسنودة بأفواج من الحشد الشعبي، الثلاثاء، من اقتحام قضاء بيجي، واستعادة السيطرة على مناطق شمال محافظة صلاح الدين، التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم ”داعش“.

وأوضح مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، لشبكة ”إرم“، أن ”القوات العراقية وبعد تطهير مناطق شمال صلاح الدين، وصلت لقضاء بيجي، وأصبحت على بعد كيلومترات قليلة من مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“.

وأكد المصدر أن ”مناطق قضاء بيجي تعتبر من أهم المواقع الإستراتيجية لأن فيها مستودعات عسكرية لمسلحي داعش كما أن التنظيم ركز عليها من خلال جمع اكبر عدد من الموالين“.

وأضاف أن ”القوات العسكرية دخلت إلى الحي الصناعي والحي العسكري وقتلت العشرات من المسلحين وتم تدمير عشرات الآليات والدبابات لهم ومدافع وأعتده مختلفة ورفع العلم العراقي على المؤسسات الحكومية في بيجي كما تم رفع العلم العراقي فوق الجامع الكبير في بيجي الذي اتخذته داعش مقراً رئيسياً لها“.

يذكر أن القوات العراقية بدأت منذ أكثر من أسبوع عملية عسكرية كبيرة لتطهير المناطق الواقعة شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين باتجاه مدينة بيجي، وتمكنت من تحرير العديد من القرى، وقطعت الطريق بين بيجي وبلدة الصينية (10 كم) غرب بيجي، فضلا عن سيطرتها على مصفى الصينية النفطي ومعمل الغاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com