الثني لتركيا: نرفض أي تدخل ضد إرادة الشعب الليبي‎

الثني لتركيا: نرفض أي تدخل ضد إرادة الشعب الليبي‎

المصدر: القاهرة –

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المدعومة من مجلس النواب عبد الله الثني أن حكومته ترفض أي تدخل ضد إرادة الشعب الليبي ، وشدد في الوقت نفسه على رفض الحكومة القاطع للجوء إلى العنف والقتال من أجل الوصول إلى السلطة.

ونقل موقع ”بوابة الوسط“ اليوم الثلاثاء عنه القول خلال استقباله أمس الاثنين مبعوث الحكومة التركية امر الله ايشلر: ”الشعب الليبي اختط طريقه من خلال صناديق الاقتراع، واختار مجلسا للنواب هو السلطة الشرعية في البلاد، وانبثقت عن هذا المجلس حكومة تمثل كافة الليبيين، وعليه نتمنى من كافة الدول الصديقة والشقيقة أن تحترم خيارات الشعب الليبي“.

وأوضح أن ”أي تدخل أو رأي يخالف إرادة الليبيين هو مرفوض“، مبينا أن ”ما يحدث في ليبيا هو معركة ضد إرادة الشعب وتطلعاته، وهناك أطراف تريد أن تحكم الشعب الليبي بالقوة باسم الدين الإسلامي وهو بريء من أفعالهم“.

وأكد الثني ترحيب حكومته بجميع المبادرات التي تحلحل الأمور وعلى قبول الحوار بشروط منها الاعتراف الكامل بشرعية السلطة المنتخبة ونزع جميع الأسلحة التي تمتلكها الجماعات المسلحة وخروجها من العاصمة وإخلاء مؤسسات ومقار الحكومة التي تمت السيطرة عليها من قبل هذه ”المليشيات وتلك الحكومة غير الشرعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com