سفير مصر يحث التونسيين على مقاضاة وجدي غنيم
سفير مصر يحث التونسيين على مقاضاة وجدي غنيمسفير مصر يحث التونسيين على مقاضاة وجدي غنيم

سفير مصر يحث التونسيين على مقاضاة وجدي غنيم

دعا اليوم الأحد سفير مصر بتونس، أيمن مشرفة، ناشطي المجتمع المدني في تونس إلى رفع دعوى قضائية ضد الداعية المصري الإخواني وجدي غنيم على خلفية سبه وقذفه للشعب التونسي ونعته للفائزين في الانتخابات التشريعية بـ "الكفار".

وذلك في مقطع فيديو كان قد نشره على الأنترنت.

وأكد مشرفة في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" التونسية الخاصة أنّ هذا الأخير مطلوب للعدالة في مصر لعدة تهم من بينها التحريض على الإرهاب والكراهية وهو لا يمثل مصر من قريب أو بعيد وفق تعبيره.

ووصف الداعية الإخواني، وجدي غنيم، حزب نداء تونس الفائز بانتخابات البرلمان، ومن يدعمه من العلمانيين، بأنهم "كفار"، منتقدا بشدة الشيخ راشد الغنوشي، لأنه هنأ باجي قايد السبسي رئيس نداء تونس.

وفي الفيديو، يتحدث وجدي غنيم عن تجربة الإخوان في مصر، ومضى متحدثا عن تجربة الإسلاميين في الجزائر والصومال وغزة وأفغانستان، قائلا إن "الأنظمة العلمانية ترفض الديمقراطية".

وعاتب وجدي غنيم، الغنوشي، لأنه هنأ رئيس نداء تونس بفوزه بالانتخابات، ووصفها بأنها "مهزلة"، وانتقد موافقة الغنوشي على استبعاد الشريعة من الدستور التونسي إذا كان ذلك يجمع التونسيين.

وجدي غينم ذكر الغنوشي بما قال إنه كان شاهدا على مشهد "استقبال الغنوشي في المطار من قبل تونسيات بالمايوهات عندما رجع لأول مرة من غربته في بريطانيا".

وقال غنيم في هذا الخصوص "لم أعرف أقذر وأنتن من علمانيي تونس"، حسب رأيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com