سجن سعوديين اثنين بتهمة الانضمام لـ“القاعدة“

سجن سعوديين اثنين بتهمة الانضمام لـ“القاعدة“

الرياض – قضت محكمة سعودية بسجن سعوديين اثنين، 16 سنة لأحدهما و7 سنوات للآخر، بعد إدانتهم بعدة تهم من بينها ”الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي، وإعلان الاستعداد التام للقيام بأي عملية تُطلب منهما“ و“إعداد قصيدة تمجّد بعض زعماء تنظيم القاعدة“.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنّ المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أصدرت اليوم الأحد، أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة متهمين اثنين بعدة تهم منها ”الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي، وإعلان الاستعداد التام بالقيام بأي عملية تُطلب منه، والقيام بتحريض من أسماهم ”بالمجاهدين“ بالتوجه فوراً إلى المملكة العربية السعودية لتنفيذ العمليات الإرهابية فيها“.

كما أدين المتهمين ”بإعداد قصيدة تمجّد بعض زعماء تنظيم القاعدة وقادته وتصفهم بالمجاهدين، وإنتاج ما من شأنه ترويج أفكار قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي، وتسجيل أفلام ومقاطع لعمليات قتالية وانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفير حكومة المملكة من خلال وصفها بالمرتدة، والافتيات على ولي الأمر من خلال السفر إلى مواطن القتال للمشاركة في القتال الدائر هناك، والتنسيق لخروج بعض الأشخاص إلى مواطن الصراع، وتوجيه بعضهم للتدرب في أحد المعسكرات التابع لتنظيم القاعدة في أفغانستان، وشراء أسلحة لهم لذلك الغرض، وتمويل الإرهاب“.

وقررت المحكمة سجن المتهم الأول ستة عشرة سنة ومنعه من السفر خارج المملكة ستة عشر سنة تبدأ بعد انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه، وقضت بسجن المتهم الثاني سبع سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة سبع سنوات تبدأ من انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه.

وقالت الوكالة إنه تم إبلاغ المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com