إيران تحتج على استخدام العراق تعبير ”الخليج العربي“ – إرم نيوز‬‎

إيران تحتج على استخدام العراق تعبير ”الخليج العربي“

إيران تحتج على استخدام العراق تعبير ”الخليج العربي“

المصدر: بغداد - من محمد وذاح

احتجت بعض وسائل الإعلام الايرانية على قرار وزير الداخلية العراقي الجديد، محمد الغبان، الذي ردّ فيه اسم ”الخليج العربي“ وهو ما يرفضه المسؤولون الإيرانيون ويصرون على تسميته بـ“الخليج الفارسي“.

وذكر موقع ”سحام نيوز“ التابع للإصلاحي الايراني، مهدي كروبي، اليوم الأحد، أن ”العراق لم يستخدم وصف (الخليج العربي) في مكاتباته الرسمية منذ سقوط نظام الرئيس العراقي صدام حسين، عام 2003“.

وطالب الموقع في رسالة إلى وزارة الخارجية الإيرانية بـ“ضرورة الاعتراض على تصرف السلطات العراقية، التي وصفها بأنها تحريف للتاريخ“.

وينتمي وزير الداخلية العراقي الجديد، إلى منظمة بدر الاسلامية، التي يقودها هادي العامري الذي يرتبط بعلاقة وثيقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لاستضافة المنظمة خلال حكم حزب البعث في العراق منذ عام 1979.

يشار الى أن الوثيقة التي نشرها الموقع التابع للإصلاحي الإيراني، مهدي كروبي، ضمت تعميم أصدره وزير الداخلية العراقي، محمد الغبان، بالسماح للزوار الوافدين إلى العتبات الشيعية المقدسة من إيران ولبنان ودول الخليج العربي فقط الدخول عبر المنافذ الحدودية دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات العراقية في تلك البلدان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com