فيديو.. نائب سني سابق يعتبر شيعة العراق هنود‎ا

طه اللهيبي يرفض تواجد الجماعات الشيعية المسلحة في المحافظات الغربية لمواجهة "داعش".

المصدر: بغداد- من احمد الساعدي

بغداد- اعتبر طه اللهيبي النائب السابق في البرلمان العراقي عن المكون السني، الشيعة في جنوب العراق بأنهم من الهنود، فيما تظاهر العشرات من أهالي محافظة ميسان، الأحد، أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بمحاسبة النائب السابق على خلفية وصفه لأهالي العمارة بأنهم ”هنود“. ورفض اللهيبي خلال لقاء مشترك مع النائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي عبر إحدى القنوات الفضائية تواجد الجماعات الشيعية المسلحة في المحافظات الغربية لمواجهة داعش.

وقال: ”إن داعش لم يغتصب أي إمرأة من الطائفة السنية ولا من الايزدين“، متهما الجيش والجماعات الشيعية باغتصاب الناس.

وفي سياق متصل، تظاهر العشرات من أهالي محافظة ميسان، صباح اليوم، أمام مبنى المحافظة وسط العمارة للمطالبة بمحاسبة النائب السابق طه اللهيبي على خلفية وصفه لهم بأنهم ”هنود“.

وأضاف أن المتظاهرين أبدو امتعاضهم الشديد من تصريحات اللهيبي واعتبره ”طائفي“ ولا بد من محاسبته، مبينا أن جماهير أخرى جاءت من محافظة البصرة وشاركت معهم في التظاهرة.

وكانت عشيرة اللهيب أعلنت، السبت البراءة من تصريحات النائب السابق طه اللهيبي والتي وصف فيها أبناء محافظة ميسان بـ“الهنود“، مشيرة الى أن تصريحات الأخير لاتمثل خطاب العشيرة الداعي للتوحد، فيما طالب محافظ ميسان علي دواي اللهيبي بالاعتذار، مهددا برفع دعوى قضائية ضده لرد الاعتبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة