سليماني يدخل الأنبار

سليماني يدخل الأنبار

المصدر: إرم- بغداد

قال مصدر أمني عراقي أن قائد فيلق القدس الإيراني, قاسم سليماني, متواجد حاليا بمحافظة الأنبار حيث تفقد اليوم السبت, قواطع عمليات الأنبار شمال غرب مدينة الفلوجة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، في اتصال هاتفي لـ“إرم“, أن سليماني تفقد مناطق قرب الجسر الياباني والثرثار, كما استطلع مناطق شمال غرب الفلوجة برفقة عدد من قادة المليشيات العراقية وضباط في الجيش العراقي, فضلا عن عناصر حمايته الخاصة.

وعلمت ”إرم“ من مصادر مطلعة في صحوات الأنبار، أن نحو 1650 عنصر من عناصر الحشد الشعبي وصلت إلى مدينة الرمادي قادمة من قاعدة الحبانية, ضمنهم عناصر من ”سرايا السلام“ وهي المليشيا التابعة لرجل الدين الشيعي, مقتدى الصدر.

وأوضحت المصادر, أن أعدادا من مليشيات لواء ”اليوم الموعود“ وفيلق ”بدر“ من ضمن الحشود الشيعية التي وصلت الأنبار.

وسيطر تنظيم ”داعش“ على مناطق واسعة في الأنبار, منها قضاء هيت, وشرع عناصره بتصفية أبناء العشائر الذين قاتلوا التنظيم المتطرف منذ أشهر, وقتلوا منهم المئات, لاسيما أبناء عشائر البو نمر العراقية.

وقالت مصادر عسكرية عراقية, إن الجيش العراقي, توغل في مناطق داخل الأنبار, استعدادا لشن هجمات ضد ”داعش“ الذي فرض سيطرته على مناطق واسعة, ويحاول السيطرة على عامرية الفلوجة الإستراتيجية والقريبة من بغداد وبابل وكربلاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com