إصابة جنديين بالعريش

إصابة جنديين بالعريش

القاهرة -قالت مصادر أمنية بشمال سيناء بمصر، اليوم السبت، إن جنديين اثنين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة اعترضت طريق مدرعة تابعة لقوات الأمن شرقي العريش.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إصابة ستة جنود جراء استهدافهم بقذيفة ”آر بي جي “ على طريق (العريش – المطار) بمنطقة المحاجر بمدينة العريش، وفق بيان المتحدث العسكري العميد محمد سمير أمس على صفحته بالفيس بوك.

وكشفت المصادر، أن العبوة انفجرت اليوم بمنطقة السكاسكة على طريق دولى يربط بين مدينتى العريش والشيخ زويد، وهو ما أسفر عن إصابة الجنديين.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم اكتشاف قيام مجهولين بزراعة عبوتين ناسفتين، إحداهما على طريق جنوب العريش، وأخرى أسفل جسر يمر بوسط المدينة، وفجرت القوات العبوتين من دون أي خسائر.

وتشهد شمال سيناء حالة استنفار أمني، وقال شهود عيان إنهم شاهدوا طائرات عسكرية تقوم اليوم بشن غارات على مناطق متفرقه جنوب الشيخ زويد ورفح، ولم يعلن رسميا عن طبيعة هذه الأهداف وما تم قصفه خلال هذه الغارات.

ومنذ الهجوم على نقطة تفتيش تابعة للجيش، الجمعة قبل الماضية، والذي خلف 31 قتيلا و30 مصابا، تواصل قوات من الجيش والشرطة عمليات أمنية في شمال سيناء.

وأعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حالة الطواري في المحافظة وفرض حظر التجوال، من الخامسة مساء حتى السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، كما يتم إخلاء المساكن الملاصقة للشريط الحدودي مع قطاع غزة لضبط الحدود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com