بوتفليقة  في نشاط ميداني بذكرى "ثورة التحرير"
بوتفليقة في نشاط ميداني بذكرى "ثورة التحرير"بوتفليقة في نشاط ميداني بذكرى "ثورة التحرير"

بوتفليقة في نشاط ميداني بذكرى "ثورة التحرير"

الجزائر- ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، السبت، في نشاط ميداني نادر خارج أسوار الرئاسة، حيث توجه إلى مقبرة العالية بالعاصمة لوضع إكليل من الزهور ترحما على أرواح شهداء ثورة التحرير ضد الاستعمار الفرنسي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 60 لاندلاع الثورة مطلع تشرين الثاني /نوفمبر 1954.

وبث التلفزيون الحكومي، السبت، صورا للرئيس بوتفليقة على كرسي متحرك وهو يزور مربع الشهداء بمقبرة العالية بالعاصمة حيث استعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية ليضع إكليلا من الزهور، قبل أن يقرأ الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية ضد الاستعمار الفرنسي.

ورافق بوتفليقة في هذه الزيارة كبار مسؤولي الدولة يتقدمهم رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية للبرلمان) عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان) محمد العربي ولد خليفة، ورئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي، والوزير الأول عبد المالك سلال، ونائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح.

وشهدت الجزائر، السبت، احتفالات شعبية ورسمية بمناسبة الذكرى 60 للثورة التحريرية ضد الاستعمار الفرنسي.

وتعد هذه المرة الثانية التي يظهر فيها الرئيس الجزائري في نشاط ميداني خارج أسوار المقرات الرئاسية، وذلك منذ تأديته اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لولاية رابعة في 28 نيسان/أبريل الماضي بقصر الأمم غربي العاصمة.

وكان الرئيس الجزائري (76 سنة) قام بنفس النشاط في 5 تموز /يوليو الماضي بمناسبة الذكرى الـ 52 لاستقلال البلاد العام 1962.

وتعرض بوتفليقة لوعكة صحية نهاية نيسان/ أبريل 2013 نقل على إثرها للعلاج بفرنسا، وبعد عودته للبلاد في تموز/ يوليو من نفس السنة مارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدا بدنيا.

ولم يشارك بوتفليقة في حملته الدعائية لانتخابات الرئاسة وأناب عنه رؤساء أحزاب داعمة له ومسؤولين في الدولة.

واكتفى بوتفليقة طيلة أيام الحملة الدعائية التي دامت ثلاثة أسابيع بمخاطبة المواطنين والناخبين عبر رسائل وصور ولقطات فيديو يبثها التلفزيون الرسمي مصحوبة بتصريحات منقولة عنه.

كما واصل الرئيس الجزائري بعد انتخابه لولاية رابعة نشاطه من داخل المقرات الرئاسية، فيما ينوب عنه مسؤولون في الدولة في النشاطات الميدانية وتمثيل الجزائر في المحافل الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com