الأكراد يصدون هجوما جديدا لداعش على ”كوباني“

الأكراد يصدون هجوما جديدا لداعش على ”كوباني“

حلب ـ صد المقاتلون الأكراد اليوم السبت، هجوما جديدا شنه ”داعس“ على مدينة عين العرب السورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتزامن هذا الهجوم مع دخول قوات البشمركة القادمة من إقليم كردستان العراق إلى عين العرب، لمساندة مقاتلي ”وحدات حماية الشعب“ الكرادية.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ”تمكن المقاتلون الأكراد من صد هجوم جديد لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال عين العرب التي شهدت مواجهات عنيفة مساء أمس (الجمعة) استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم“.

وأضاف أن عين العرب ”تشهد حاليا هدوءا حذرا، فيما تسمع بين الحين والآخر أصوات تبادل لإطلاق النار“، مشيرا إلى أن مقاتلي البشمركة لم يشاركوا بعد في المعارك.

وعبرت مساء الجمعة 20 آلية تقل نحو 150 من المقاتلين الأكراد العراقيين الحدود التركية من جهة تل الشعير شمال غرب عين العرب للمشاركة في القتال ضد المسلحين الجهاديين.

والمعركة المستمرة منذ نحو شهر ونصف في كوباني، ثالث المدن الكردية السورية، أصبحت رمزا للمعركة الأشمل ضد تنظيم الدولة الاسلامية والمسلحين المتطرفين.

وقد سمحت تركيا بمرور قوات البشمركة العراقية وعناصر من الجيش السوري الحر أيضا، عبر حدودها لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وكثف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غاراته على كوباني الواقعة في محافظة حلب، في الآونة الاخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com