الجيش العراقي يدخل مدينة بيجي – إرم نيوز‬‎

الجيش العراقي يدخل مدينة بيجي

الجيش العراقي يدخل مدينة بيجي

بغداد ـ تمكنت القوات العراقية من دخول مدينة بيجي (200 كم) شمال العاصمة بغداد وتوغلت في عدة أحياء وتمكنت من قتل 71 من عناصر ما يسمى بالدولة الاسلامية المعروف باسم (داعش).

وقال اللواء الركن عبدالوهاب الساعدي قائد عمليات صلاح الدين في بيان ”إن القوات العراقية دخلت إلى مدينة بيجي وتوغلت في أحياء العسكري والعصري والصناعي“، مبينا أن قوات أخرى توغلت من جهة الغرب لتطهير حي النفط شمالي بيجي، مؤكدا أن عملية تطهير بيجي أصبحت قاب قوسين أو أدنى.

وأوضح الساعدي أن القوات العراقية قتلت 50 من عناصر تنظيم داعش في عمليات التطهير، مشيرا إلى أن عناصر داعش تركوا أسلحتهم وعتادهم وهربوا من ساحة المعركة.

وأضاف أن القوات الأمنية أحبطت هجوما لعناصر داعش من ناحية الشرق حاولوا التسلل بمحاذاة نهر دجلة، وقتلت 21 من عناصر التنظيم.

وشدد الساعدي على أن تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين لن يستغرق سوى ساعات بعد تحرير مدينة بيجي.

وتهدف القوات العراقية من عملياتها في المنطقة إلى تحرير مدينة بيجي وبلدة الصينية وتحقيق تواصل أرضي مع القطعات المدافعة عن مصفى بيجي، فضلا عن قطع خطوط الإمداد للدواعش مع محافظات الانبار ونينوى وكركوك المجاورة لمحافظة صلاح الدين والتي تمر جميعا بمنطقة بيجي فضلا عن حماية مصفى بيجي أكبر المصافي العراقية.

يذكر أن القوات العراقية بدأت منذ اكثر من أسبوع عملية عسكرية كبيرة لتطهير المناطق الواقعة شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين باتجاه مدينة بيجي وتمكنت من تحرير العديد من القرى، وقطعت الطريق بين بيجي وبلدة الصينية (10 كم) غرب بيجي، فضلا عن سيطرتها على مصفى الصينية النفطي ومعمل الغاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com