مقتل 22 من داعش بينهم دنماركي في كوباني

مقتل 22 من داعش بينهم دنماركي في كوباني

المصدر: إرم- دمشق

دمشق- أفادت معلومات أولية عن مصرع ما لا يقل عن 21 عنصراً من عناصر ”الحسبة“ (الشرطة) التابعة لتنظيم ”داعش“، بينهم قيادي واحد على الأقل، وذلك إثر قصف لطائرات التحالف الدولي على مناطق في مدينة عين العرب ”كوباني“ السورية الحدودية ومحيطها.

كذلك لقي مقاتل من تنظيم ”داعش“ من الجنسية الدنماركية مصرعه جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على محيط ”كوباني“.

وفي آخر التطورات الميدانية، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات تدور بشكل متقطع في الجهة الجنوبية لمدينة كوباني وفي محور سوق الهال بالمدينة، بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم ”داعش“، بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على تجمعات للتنظيم المتطرف في عين كوباني، وسط استمرار طائرات التحالف في تحليقها بسماء المنطقة.

في غضون ذلك، قصف تنظيم ”داعش“ خلال الساعات الماضية بكثافة المنطقة الحدودية من كوباني بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة، بالتزامن مع هجوم جديد شنه ليلاً على حي الجمرك في شمال المدينة في اتجاه المعبر الحدودي مع تركيا.

وفي الأثناء، نفذت طائرات التحالف 3 ضربات جوية على ”تجمعات لتنظيم ”داعش“ في القسم الشرقي من كوباني .

هذا وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن إن مقاتلي التنظيم، أمطروا المنطقة الحدودية من كوباني بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة في اليومين الماضيين، وذلك بالتزامن مع هجوم جديد شنه على حي الجمرك في شمال المدينة، في اتجاه المعبر الحدودي مع تركيا.

وأضاف أن مقاتلي ميليشيا وحدات حماية الشعب أحبطوا الهجوم، مضيفاً أن القصف استؤنف منذ صباح الخميس بالكثافة نفسها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة