كتائب المعارضة تستعيد تل أصفر في ريف دمشق

كتائب المعارضة تستعيد تل أصفر في ريف دمشق

دمشق- استعادت كتائب المعارضة المسلحة مساء الجمعة، سيطرتها على منطقة تل أصفر القريبة من مدينة دوما في ريف دمشق، كما تصدت لقوات الأسد التي حاولت التقدم باتجاه بلدة ميدعا المحاذية للعاصمة دمشق، بحسب ناشطين في الثورة السورية.

وبين الناشطون أن العملية أسفرت عن إعطاب دبابة وتدمير عربة عسكرية لجيش النظام، بالإضافة إلى مقتل عدد من عناصر قوات الأسد وجرح آخرين.

وكانت قوات الأسد سيطرت مساء الخميس على تل أصفر إثر هجوم مباغت شنته على المنطقة، ويتمتع التل بأهمية استراتيجية ويقع على طريق عدرا – الغوطة الشرقية.

وفي الأثناء، أعلن ”فيلق الرحمن“ الفصيل التابع للجيش السوري الحر مقتل 10 جنود من قوات النظام بمعارك في حي جوبر بدمشق.

وقال ”مجلس الثورة في ريف دمشق“ إن 5 أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء غارة جوية على مرج السلطان في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وفي مدينة حرستا بريف دمشق استهدف مقاتلو المعارضة بالمدفعية الثقيلة تجمعات لقوات الأسد في مبنى المخابرات الجوية.

من جانب آخر، قتلت قوات المعارضة 3 عناصر من قوات الأسد في كمين نصبوه في منطقة جرود القلمون.

وكانت كتائب المعارضة قتلت الخميس عدداً من عناصر قوات الأسد ومليشيا حزب الله اللبنانية في اشتباكات في مزارع رنكوس وعسال الورد في القلمون

من جهة ثانية، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام قصفت مناطق في قرية بيت تيما بريف دمشق الغربي، كما ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة، على مناطق في محيط مخيم خان الشيح، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية على أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية، بينما قتل ثلاثة مواطنين بينهم فتاه جراء قصف للطيران الحربي يوم أمس لمناطق في أطراف بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية.

وفي حلب، قال المرصد إن اشتباكات عنيفة دارت بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام وحركة شام الإسلام) و“جبهة النصرة“ من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلي حزب الله اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من جهة أخرى، في منطقة حندرات شمال حلب وفي محيط قرية سيفات شمال غرب سجن حلب المركزي بالمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com