مصر تزيد سيطرتها على ”حلايب وشلاتين“

مصر تزيد سيطرتها على ”حلايب وشلاتين“

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

أعلنت الحكومة المصرية نيتها اتخاذ إجراءات جديدة تقوي سيطرتها وتزيد من تواجودها في مثلث ”حلايب وشلاتين“ المتنازع عليه مع السودان.

يأتي هذا في الوقت الذي أتفق فيه الجانبان المصري والسوداني، على عدم إثارة النزاع في الفترة القادمة في المثلث الواقع على الحدود بين البلدين.

وأصدر وزير التنمية المحلية المصري، اللواء عادل لبيب، تعليماته الى محافظ البحر الأحمر ، بالبحث عن حلول جذرية لأية مشكلات يعانى منها مواطنو حلايب وشلاتين وفى أسرع وقت ممكن وذلك لإعطاء دفعة قوية لتنمية هذه المنطقة فوراً وبصورة عاجلة مؤكداً حرص الحكومة على استقرار الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لأهالي المنطقة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتخفيف حدة الفقر عن المواطنين.

ووجه ”لبيب“ بتشكيل لجان شعبية من الشباب لمتابعة حل أية مشكلات سواء اقتصادية أو خدمية بالمدينتين موضحاً في بيان، أنه يجرى التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتوفير احتياجات حلايب وشلاتين من الأطباء والمدرسين من كافة التخصصات.

وأضاف الوزير أن تقرير جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية رصد خلال زيارته لمدينتي حلايب وشلاتين ان المواطنين بالقرى والمراكز التي تم زيارتها يعتمدون على الإدارة المحلية في إشباع احتياجاتهم عن طريق الوحدات المحلية ومراكز خدمة المواطنين وبلغت نسبة تنفيذ وإنهاء الطلبات المقدمة من المواطنين ما يقرب من (80%) مؤكداً سعى الوزارة الى تقديم خدمات ترضى كافة المواطنين بالمدينتين وتيسر عليهم إنجاز أعمالهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة