الشابي يؤكد تمسكه بالترشح لرئاسة تونس
الشابي يؤكد تمسكه بالترشح لرئاسة تونسالشابي يؤكد تمسكه بالترشح لرئاسة تونس

الشابي يؤكد تمسكه بالترشح لرئاسة تونس

تونس- أكد مرشح الحزب الجمهوري، أحمد نجيب الشابي، على تمسكه "أكثر من أي وقت مضى" بالترشح للانتخابات الرئاسية التونسية المقررة الشهر المقبل، وذلك عشية بدء الحملة الانتخابية لهذا السابق.

وقال الشابي في ندوة صحفية، عقدت الجمعة، "سأتقبل أي تأييد من أي جهة أو حزب سياسي، وحركة النهضة أو غيرها لا يمكنها أن تصنع الرئيس، وإنما الشعب التونسي هو الذي سيقوم بذلك".

وأضاف "سأعمل على ضمان الاستقرار السياسي، وتعزيز الجيش الوطني، والأمن الجمهوري بكل الوسائل التقنية واللوجيستية للدفاع عن البلاد، ومن خلالهما ستكتمل انتعاشة الاقتصاد".

وتابع "سأدخل هذه المنافسة بهدف حماية التوازنات، والأمن القومي، والحريات، وسأعمل كل ما بوسعي للفوز بهذا الرهان"، مشيرا إلى أنه سيدعم "فكرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على أساس رؤية واضحة للأولويات الوطنية".

وكان عبد الرحيم الزواري، مرشح الحركة الدستورية للانتخابات الرئاسية، أعلن أمس الخميس، عن انسحابه من السباق الانتخابي، وذلك بعد دعوة المرشح مصطفى كمال النابلي، مرشحي الأحزاب الخاسرة بالانتخابات البرلمانية، للانسحاب من السباق الرئاسي.

وتنطلق الحملة الانتخابية للدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، السبت 1 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، ليكون يوم الصمت الانتخابي الخاص بها يوم 22 من نفس الشهر، ويوم اقتراع التونسيين المقيمين بالخارج أيام 21 و22 و23 من ذات الشهر.

أما الانتخابات الرئاسية داخل تونس فستكون يوم 23 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، ليتم التصريح بالنتائج الأولية لهذه الدورة وكآخر أجل يوم 26 من الشهر نفسه، والنتائج النهائية يوم 21 كانون أول/ ديسمبر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com