قائمة الصدر تتصدر نتائج الانتخابات التشريعية في العراق بعد إعادة الفرز
قائمة الصدر تتصدر نتائج الانتخابات التشريعية في العراق بعد إعادة الفرزقائمة الصدر تتصدر نتائج الانتخابات التشريعية في العراق بعد إعادة الفرز

قائمة الصدر تتصدر نتائج الانتخابات التشريعية في العراق بعد إعادة الفرز

أعلن القضاء العراقي نتائج العد والفرز اليدوي في المحافظات التي تم تقديم طعون فيها، خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في مايو/ أيار الماضي، وسط عدم حصول تغيير في مقاعد الكتل السياسية.

وتصدر تحالف الزعيم الشيعي البارز مقتدى الصدر مع الشيوعيين، النتائج بحصوله على 54 مقعدًا، بحسب ما أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الجمعة.

والتغيير الوحيد الذي طرأ بعد الفرز اليدوي يتعلق بقائمة "الفتح" التي تضم قياديين من قوات الحشد الشعبي، والتي فازت بمقعد إضافي على حساب قائمة محلية في بغداد.

وبالتالي فإن قائمة "الفتح" تحتفظ بالمركز الثاني مع 48 مقعدًا بدلًا من 47، وفق ما أوضحت المفوضية المؤلفة من 9 قضاة.

وبقيت قائمة رئيس الوزراء حيدر العبادي في المركز الثالث مع 42 مقعدًا، تليها كل من قائمة إياد علاوي التي تضم العديد من الشخصيات السُنّية (21 مقعدًا) وقائمة "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم (19 مقعدًا).

وبدأ القضاء العراقي الشهر الماضي عملية إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج انتخابات مايو/ الماضي؛ إثر ورود تقارير بحدوث عمليات تزوير واسعة، فضلًا عن تأكيد لجان برلمانية وحكومية حصول التزوير في الكثير من المحطات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com