أسماء الأسد تعلن إصابتها بسرطان الثدي – إرم نيوز‬‎

أسماء الأسد تعلن إصابتها بسرطان الثدي

أسماء الأسد تعلن إصابتها بسرطان الثدي

المصدر: فريق التحرير

كشفت الرئاسة السورية، اليوم الأربعاء، أن أسماء الأسد زوجة الرئيس بشار الأسد مصابة بسرطان الثدي، وبدأت المرحلة الأولى من العلاج، فيما يبدو أنه مستشفى عسكري سوري.

ونشرت الرئاسة السورية على صفحتها بفيسبوك صورة للأسد وزوجته أسماء مع تعليق جاء فيه: ”بقوة وثقة وإيمان.. السيدة #أسماء_الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرًا.. من القلب .. رئاسة الجمهورية العربية السورية والفريق العامل فيها يتمنون للسيدة أسماء الشفاء العاجل..“

وتبلغ أسماء الأسد 43 عامًا وتنحدر من عائلة الأخرس في حمص وسط سوريا، وكانت تقيم مع أسرتها في لندن حيث تحمل الجنسية البريطانية، قبل أن تستقر في سوريا منذ عام 2000 لدى عقد قرانها على الرئيس السوري، ولديها ثلاثة أولاد هم حافظ وزين وكريم.

الموقف من الثورة 

في البداية، ثار جدل كبير بين السوريين حول موقف أسماء الأسد، حتى أن البعض اعتبر أنها قد تكون مجبرة على السكوت بسبب ارتباطها بعائلتها وأطفالها الثلاثة، بدليل ظهورها العلني النادر وغيابها عن المشاركة في الحقل العام.

لكن تلك الصورة انهارت سريعًا عندما أظهرت أسماء بشكل واضح الوقوف بجانب زوجها، رغم النفور العالمي من أفعال نظامه.

وتظهر رسائل إلكترونية نشرتها صحيفة غارديان البريطانية عام 2012 من حسابات يُعتقد أنها تخص عائلة الأسد، صورة مختلفة، حيث تظهرها على أنها زوجة دكتاتور غريبة الأطوار تنفق أموالًا طائلة على الجواهر والأثاث الفاخر ومزهرية زجاجية من البندقية من محلات هارودز، بينما يقتل مئات آلاف السوريين ويتشرد الملايين منهم على نطاق واسع.

وقالت الأسد في إحدى الرسائل الإلكترونية في تعليق بشأن زوجها: ”أنا الدكتاتورة الحقيقية.. ليس لديه أي خيار.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com