البشير يأمر بتوجيه ضربة حاسمة للتمرد خلال الصيف

البشير يأمر بتوجيه ضربة حاسمة للتمرد خلال الصيف

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

أمر الرئيس السوداني، عمر البشير، بتوجيه ضربة حاسمة للمتمردين خلال الصيف لتحقيق الأمن بالبلاد، وقال إن الجيش خاض أكثر من 40 معركة خلال الفترة الأخيرة بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور.

واتهمت الحركة الشعبية / قطاع الشمال التي تقاتل الحكومة المركزية، الرئيس البشير والحزب الحاكم بالتنصل من الحوار الوطني، والتخطيط لإفشال جهود الاتحاد الأفريقي لإحلال السلام، والتحضير لشن حرب واسعة خلال فصل الصيف القادم بجنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور.

وأشار البشير خلال مخاطبته حفل تخريج لمنسوبي الدفاع الوطني والحرب العليا، إلى تحقيق القوات المسلحة والشرطة الموحدة وجهاز الأمن والمخابرات والدفاع الشعبي والخدمة الوطنية انتصارات في جنوب كردفان ودارفور والنيل الأزرق بعد أكثر من 40 عملية.

وتعهد الرئيس ببذل الجهد في المضي قدماً في تطوير قدرات القوات المسلحة ووعد بتمليكها أسباب المنعة والقوة، والاهتمام بأفرادها من خلال تهيئة المناخ الحافز على العطاء، وبما يناسب مجدها التليد، حسب تعبيره.

يذكر أن الحركة الشعبية / قطاع الشمال، تقود تمرداً في ”المنطقتين“، ولاية جنوب كردفان والنيل الأزرق، بينما تتبنى حركات مسلحة في دارفور تمرداً ضد الحكومة المركزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com