غارات أمريكية على داعش شمال العراق
غارات أمريكية على داعش شمال العراقغارات أمريكية على داعش شمال العراق

غارات أمريكية على داعش شمال العراق

نينوى (العراق) - شنت طائرات أمريكية، اليوم الأربعاء، غارات على مواقع لتنظيم "داعش" بقضاء سنجار، غرب مدينة الموصل، شمال العراق، بحسب ضابط بجيش إقليم كردستان العراق.



وقال الضابط الذي يحمل رتبة نقيب في قوات البيشمركة إن "طائرات الأباتشي المروحية الأمريكية شنت غارات جوية على مركز قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) مستهدفة مواقع تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف: "تم استهداف موقعا يضم عجلات مسلحة قرب صومعة حبوب سنجار (شرقا)، فيما استهدفت غارة اخرى موقعا للتنظيم المتشدد بمنطقة همدان (غرب سنجار)".

وبحسب المصدر نفسه، استهدفت طائرات الأباتشي 3 مواقع أخرى داخل سنجار وشرقها، مرجحا "وقوع خسائر بشرية ومادية بصفوف التنظيم المتشدد"، دون أن يحدد عدد الضحايا.

وعلى صعيد متصل، شنت طائرات حربية تابعة لطيران التحالف الدولي سلسلة غارات جوية ليلة أمس، استهدفت ستة مواقع شمالي قضاء سنجارن بحسب ذات المصدر.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من "داعش" يوميا دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش"؛ جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com