البنتاجون: القوات العراقية والبيشمركة تحقق تقدماً على داعش

البنتاجون: القوات العراقية والبيشمركة تحقق تقدماً على داعش

واشنطن- قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية، حققت تقدماً ضد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في عدة أجزاء في العراق.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الجنرال جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، :“شاهدنا القوات الأمنية العراقية وغيرها من القوات المعادية لداعش مثل البيشمركة تحقق مكاسب في أجزاء عدة من العراق“.

وأوضح ”كيربي“ أنه: ”في وسط العراق شهدت عمليات القوات الأمنية العراقية لتوسيع الأراضي التي تسيطر عليها لما وراء مصفى بيجي النفطي تقدماً“.

وأضاف إن القوات الأمنية العراقية تمكنت من تحقيق تقدم ضد ”داعش“ في عامرية الفلوجة بمساعدة الضربات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، كما تحقق نجاحاً في مواجهة مقاتلي ”داعش“ في جنوب غرب بغداد.

وقال ”كيربي“ كذلك إن قوات البيشمركة الكردية تمكنت من استعادة السيطر على بلدة زمار (60 كيلومتراً جنوب غربي الموصل) والمناطق المحيطة بها ضمن نطاق التوقيت الزمني الذي تم التخطيط له، رغم أنه كان من المفترض أن تستغرق أسبوعاً.

وأكد الجنرال الأمريكي أن عملية استعادة زمار هي الرابعة التي نجحت القوات الكردية فيها باستعادة موقع تسيطر عليها داعش بعد سد الموصل وجبل سنجار ومعبر ربيعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com