السودان.. مصادرة صحيفة شككت في نزاهة ترشيح البشير

السودان.. مصادرة صحيفة شككت في نزاهة ترشيح البشير

المصدر: الخرطوم– من ناجي موسى

صادر جهاز الأمن السوداني، الثلاثاء، صحيفة ”الصيحة“، بعد يوم واحد من معاودتها الصدور، ورجحت مصادر عليمة بأن يكون سبب المصادرة متعلق بحوار مع القيادي بالحزب الحاكم، أمين حسن عمر، الذي شكك في نزاهة إعادة ترشيح الرئيس البشير لولاية جديدة.

وعلق الأمن السوداني، في يوليو الماضي، صدور الصحيفة، بعد يوم واحد من معاودتها الصدور، عقب تعليق صدورها في 20 مايو الماضي بتهمة ارتكاب حزمة من التجاوزات والجنوح، بحسب الأمن.

وقال أمين حسن عمر في الحوار الذي أجرته معه ”الصيحة“ إن ”النائب الأول السابق للرئيس والقيادي في الحزب الحاكم علي عثمان طه مارس إكراها معنوياً للتأثير على أعضاء الشورى والمجلس القيادي للمؤتمر الوطني من أجل ترشيح البشير“.

وذكر أمين أن انتخاب البشير لم يكن نزيهاً؛ ووجه انتقادات حادة للرئيس وطه ونافع علي نافع وطالبهم بانتهاج الاصلاح الحقيقي، وقال: ”نحترم الرئيس وطه ونافع؛ لكن الحق أقدم من الرجال وأفضل لنا مناصرة الحق على مناصرة الرجال“.

ونقلت منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان ”جهر“ عن مصدر مقرب من الصحيفة، قوله إن ”مندوب جهاز الأمن حضر إلى المطبعة، وقرأ نسخة من العدد المطبوع، ثُمّ قرَّر مصادرة جميع الأعداد، دون إبداء إعلان حيثيات المُصادرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة