نتنياهو: سنواصل البناء في القدس عاصمتنا الأبدية

نتنياهو: سنواصل البناء في القدس عاصمتنا الأبدية

القدس المحتلة – جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عزمه الاستمرار بالبناء في القدس الشرقية، رافضاً الانتقادات الدولية لهذا النشاط الاستيطاني.

وفي حفل أقيم، صباح اليوم الثلاثاء، لوضع حجر الأساس للميناء الجديد في أسدود، جنوبي إسرائيل، قال نتنياهو: ”سنواصل البناء في القدس،عاصمتنا الأبدية، لقد بنينا في القدس ونبني فيها الآن وسنواصل البناء فيها“.

وكانت مصادر إسرائيلية قالت، أمس الإثنين، إن نتنياهو ”أوعز بدفع مخططات لبناء 1060 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات إسرائيلية مقامة على أراضي القدس الشرقية“، وهو ما أدى إلى انتقادات دولية بما فيها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد، قال نتنياهو في تصريحاته التي أرسل مكتبه نسخة منها لوكالة الأناضول، ”لقد سمعت إدعاء كأن مشاريع البناء التي نقوم بها في الأحياء اليهودية في أورشليم القدس تبعد السلام، ولكن انتقادها هو الذي يبعد السلام“.

وأضاف “ هذه التصريحات البعيدة كل البعد عن الواقع هي التي تشجع الآمال الوهمية عند الفلسطينيين. عندما يحرض أبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) على قتل اليهود، يصمت المجتمع الدولي، وعندما نبني في أورشليم القدس، يغضب المجتمع الدولي. لن أقبل هذا الكيل بالمكيالين“.

وتابع “ كما يبني الفرنسيون في باريس ويبني البريطانيون في لندن، هكذا يبني الإسرائيليون في القدس. سنواصل البناء في القدس وسنواصل البناء هنا في أشدود (أسدود)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com