ارتفاع حصيلة هجمات داعش بالسويداء السورية إلى 250 قتيلًا
ارتفاع حصيلة هجمات داعش بالسويداء السورية إلى 250 قتيلًاارتفاع حصيلة هجمات داعش بالسويداء السورية إلى 250 قتيلًا

ارتفاع حصيلة هجمات داعش بالسويداء السورية إلى 250 قتيلًا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الهجمات التي شنها تنظيم داعش بمحافظة السويداء في جنوب سوريا، وتخللتها تفجيرات انتحارية، إلى نحو 250 قتيلًا، أكثر من نصفهم من المدنيين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.

وبدأ التنظيم هجومه، صباح أمس الأربعاء، بتفجير أربعة انتحاريين أحزمتهم الناسفة في مدينة السويداء، تزامنًا مع تفجيرات مماثلة استهدفت قرى في ريفها الشرقي والشمالي الشرقي، قبل أن يشن هجومًا ضد تلك القرى، تمكنت قوات النظام من صده بعد ساعات.

وارتفعت حصيلة القتلى تدريجيًا خلال ساعات النهار حتى منتصف الليل، مع العثور على جثث المزيد من المدنيين، قال المرصد إنه "تم إعدامهم داخل منازلهم بالإضافة إلى وفاة مصابين متأثرين بجراحهم".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن :"ارتفعت الحصيلة إلى 246 شخصًا بينهم 135 مدنيًا" والباقون من المقاتلين الموالين للنظام، وغالبيتهم من "السكان المحليين الذين حملوا السلاح دفاعًا عن قراهم".

ونقل التلفزيون السوري الرسمي، الخميس، مشاهد مباشرة عن بدء مراسم تشييع "الشهداء في محافظة السويداء، الذين ارتقوا خلال الاعتداءات الإرهابية على القرى بالريفين الشرقي والشمالي"، ويظهر حشد كبير من المشايخ الدروز والشباب أثناء تقبل التعازي.

وتبنى تنظيم داعش في بيانين منفصلين الهجمات على مدينة السويداء وريفها الشرقي، في اعتداء يعد الأكبر على المحافظة ذات الغالبية الدرزية، التي بقيت إلى حد كبير بمنأى عن النزاع منذ اندلاعه عام 2011.

وتسيطر قوات النظام على كامل محافظة السويداء، فيما يقتصر تواجد مقاتلي التنظيم على منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة الشمالية الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com