أمريكا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات لهم صلة بالأسلحة الكيماوية السورية
أمريكا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات لهم صلة بالأسلحة الكيماوية السوريةأمريكا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات لهم صلة بالأسلحة الكيماوية السورية

أمريكا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات لهم صلة بالأسلحة الكيماوية السورية


قالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان إنها فرضت اليوم الأربعاء، عقوبات على خمسة كيانات وثمانية أفراد لهم صلة ببرنامج سوريا للأسلحة الكيماوية.


وذكرت أن الكيانات والأفراد المستهدفين لعبوا دورا مهما ضمن شبكة تورد معدات إلكترونية للوكالة السورية التي تطور الأسلحة الكيماوية.


وقالت سيجال ماندلكر، وكيلة وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب "استخدام سوريا المروع للأسلحة الكيماوية، بما في ذلك شن هجمات على نساء وأطفال أبرياء، لا يزال حاضرا بقوة في أذهاننا".


وأضافت "اليوم نواصل حملتنا لوقف الهجمات الوحشية التي ينفذها نظام الرئيس السوري بشار الأسد باستهداف شبكات التوريد التي تدعم برنامجه للأسلحة الكيماوية".


وقالت وزارة الخزانة، إنها نسقت إجراءاتها مع فرنسا، التي جددت في وقت سابق من هذا الأسبوع قرار تجميد أصول 24 كيانا وفردا لقيامهم بتوفير مجموعة من الدعم للوكالة السورية.


ومن بين الشركات التي شملتها عقوبات وزارة الخزانة، شركة قطرنجي للإلكترونيات (إي.كيه.تي)، وهي مورد للأجهزة الإلكترونية ومقرها لبنان، ولها عمليات في سوريا ومصر والصين وفرنسا.


ووصفت وزارة الخزانة الشركة بأنها "المورد الرئيسي لمركز الدراسات والبحوث العلمية في سوريا وهو الوكالة المسؤولة عن برامج الأسلحة الكيماوية".


ومن بين الأسماء التي وردت في بيان العقوبات أمير قطرنجي وماهر قطرنجي وحسام قطرنجي ومحمد قطرنجي وميراي شاهين وجميعهم مرتبطون بشركة قطرنجي للإلكترونيات.


وذكرت الوزارة، أن شركة جولدن ستار قدمت، أو حاولت تقديم، الدعم لعمليات شركة قطرنجي للوكالة السورية، بينما أدرج اسم شركة بولو تريدنج في القائمة لأنها ملك لأمير قطرنجي أو تحت سيطرته.


وقالت الوزارة، إنها فرضت عقوبات على أنطوان أجاكا وآني بوركليان اللذين كانا يقيمان في وقت سابق في والثام بولاية ماساتشوستس الأمريكية لمساعدتهما قطرنجي على توريد مكونات إلكترونية أمريكية الصنع.




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com