مقاتلو البيشمركة يتجهون إلى كوباني عبر تركيا

مقاتلو البيشمركة يتجهون إلى كوباني عبر تركيا

المصدر: إسطنبول– من مهند الحميدي

تتجه وحدة عسكرية قوامها 150 مقاتلاً من قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق اليوم الأحد إلى مدينة عين العرب/كوباني السورية عبر تركيا للمشاركة في الدفاع عن المدينة المحاصرة.

ويحاصر تنظيم “الدولة الإسلامية” المتشدد، كوباني، منذ حوالي شهر ونصف، في محاولة لتشديد قبضته على المنطقة الحدودية، وتعزيز مكاسبه التي حققها في العراق وسوريا في الشهور الأخيرة، في الوقت الذي أخفقت فيه الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في وقف تقدم مقاتلي التنظيم صوب المدينة ذات الغالبية الكردية.

وقالت وسائل إعلام كردية إن عناصر البيشمركة سيدخلون كوباني، مدعومين بالأسلحة الثقيلة، بأمر من رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، بعد الحصول يوم 23 تشرين الأول/أكتوبر الجاري على موافقة برلمان الإقليم.

وكانت الحكومة التركية اشترطت على قوات التحالف الدولي، وإربيل، تسليم أنقرة قائمة بأسماء عناصر البيشمركة الذين سيمرون عبر أراضيها.

كما اشترطت أنقرة تسليم الأسلحة عند الحدود، على أن يتم نقلها بالشاحنات إلى مدينة سوروج التركية المتاخمة لكوباني السورية، وطالبت أن يكون مرور تلك القوات تحت إشراف الجيش التركي.

واشترطت أنقرة كذلك، عدم رفع تلك القوات رايات قومية كردية خلال مرور المقاتلين في الأراضي التركية، وارتداءهم زياً مدنياً والتخلي عن الزي العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع