المغرب يرفع حالة التأهب بأمر ملكي – إرم نيوز‬‎

المغرب يرفع حالة التأهب بأمر ملكي

المغرب يرفع حالة التأهب بأمر ملكي

المصدر: الرباطـ من سكينة الطيب

رفع المغرب حالة اليقظة، إلى أعلى مستوى لمواجهة التهديدات التي تحيط بالبلاد، وذلك بأمر من الملك محمد السادس برفع حالة اليقظة.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن السلطات بدأت برنامجا أمنيا غير مسبوق، اسمه ”حذر“ من أجل تعزيز المخطط الوطني الجاري به العمل حاليا لمكافحة مختلف المخاطر التي تتهدد المملكة.

وأعلنت وزارة الداخلية عن القرار الملكي وقالت في بيان لها إنه سيتم تفعيل هذه الآلية التي تضم القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة، بشكل تدريجي لدعم عمل مصالح الدولة في حماية المواطنين والزوار الأجانب، وستغطي هذه الآلية مختلف المواقع الحساسة بالمملكة.

وقد تم الإعلان عن هذه الإجراءات خلال اجتماع عقده السبت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والذي خصص لتدارس التدابير الأمنية المتخذة على صعيد مطار محمد الخامس الأكبر في البلاد وباقي مطارات المغرب.

وأوضح بيان وزارة الداخلية أنه تم خلال هذا الاجتماع، استعراض مخططات عمل مختلف المتدخلين على مستوى المطار، والرامية إلى تجنب أي عمل غير قانوني، ومواجهة أي تهديد قد يستهدف هذا المطار أو الملاحة الجوية عموما.

وقام المسؤولون الحاضرون في نهاية الاجتماع بزيارة لمرافق المطار للتأكد من فعالية الآلية الأمنية التي تم وضعها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com