قتلى موالون للنظام السوري في قصف إسرائيلي استهدف موقعًا عسكريًا إيرانيًا بحلب
قتلى موالون للنظام السوري في قصف إسرائيلي استهدف موقعًا عسكريًا إيرانيًا بحلبقتلى موالون للنظام السوري في قصف إسرائيلي استهدف موقعًا عسكريًا إيرانيًا بحلب

قتلى موالون للنظام السوري في قصف إسرائيلي استهدف موقعًا عسكريًا إيرانيًا بحلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 9 عناصر يتبعون النظام السوري، قتلوا في وقت متأخر أمس الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف موقعاً عسكرياً في شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن بين القتلى 6 سوريين، من دون أن يتمكن من تحديد جنسيات القتلى الآخرين، مشيراً إلى أن "الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مركزاً لمقاتلين من الحرس الثوري الإيراني قرب مطار النيرب العسكري" في ريف حلب الشرقي.

وكان الإعلام الرسمي السوري نقل ليل الأحد عن مصدر عسكري أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت "أحد مواقعنا العسكرية واقتصرت الأضرار على الماديات".

وهذه المرة الثالثة التي تستهدف فيها إسرائيل مواقع عسكرية في سوريا في تموز/يوليو، إذ كانت دمشق اتهمتها في الثامن من الشهر بقصف مطار "التيفور" العسكري في وسط البلاد، وتكرر الأمر أيضاً في الـ12 من ذات الشهر، وأعلنت إسرائيل وقتها أنها ضربت 3 مواقع عسكرية في جنوب سوريا.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري و أخرى لحزب الله في سوريا. واستهدف القصف الإسرائيلي مؤخراً أهدفاً إيرانية.

ونادراً ما تتحدث إسرائيل عن هذه العمليات، إلا أنها لطالما كررت أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وشهد شهر أيار/مايو الفائت تصعيدًا غير مسبوق بين إسرائيل وإيران في سوريا، إذْ أعلن الجيش الإسرائيلي ضرب عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا ردًا على إطلاق صواريخ ضد مواقع في هضبة الجولان المحتلة نسبها إلى إيران.

وتشهد الجبهة السورية توتراً شديداً بين إيران وحزب الله من جهة، وإسرائيل من جهة ثانية. ولا تزال سوريا وإسرائيل رسمياً في حالة حرب رغم أن خط الهدنة في الجولان بقي هادئًا بالمجمل طوال عقود حتى اندلاع النزاع في العام 2011.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com