8 قتلى من القوات العراقية جنوب بغداد
8 قتلى من القوات العراقية جنوب بغداد8 قتلى من القوات العراقية جنوب بغداد

8 قتلى من القوات العراقية جنوب بغداد

بغداد - قتل ثمانية عناصر من القوات العراقية في معارك مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة جرف الصخر جنوب بغداد، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية اليوم السبت، في محاولة لتأمين هذه المنطقة القريبة من الطريق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة.



وبدأت القوات العراقية الجمعة، مدعومة بعناصر من الحشد الشعبي، عملية في المنطقة لتأمين الطريق بين بغداد وكربلاء قبل أيام من ذكرى عاشوراء. ويزور مئات الآلاف من الشيعة كربلاء لاحياء ذكرى مقتل الأمام الحسين، في سلسلة مناسبات تتوجها مسيرة ضخمة في ذكرى الأربعين.

وقال نقيب في الجيش العراقي إن القوات العراقية بدأت بالأمس هجوما من المحاور الشرقية والجنوبية والشمالية على جرف الصخر، وهي منطقة زراعية تمتد على مساحة نحو 200 كلم مربع، وتقع على مثلث بين محافظات بغداد والأنبار (غرب) وبابل (جنوب).

وأوضح أن القوات العراقية وعناصر الحشد الشعبي "تقدمت من المحاور الثلاثة ووصلت إلى وسط جرف الصخر"، مشيرا إلى أن المعارك تدور حاليا في منطقة الفارسية غرب جرف الصخر.

أضاف النقيب الذي فضل عدم كشف اسمه "خسرنا خلال هذه المعارك ثمانية من جنودنا وسقط عدد من الجرحى"، مشيرا إلى عشرات المسلحين وتدمير عرباتهم والسيطرة على مخازن أسلحة تابعة لهم.

وأكد مقدم في الجيش حصيلة القتلى.

ولا يمكن التحقق بشكل مستقل من عدد القتلى في صفوف المسلحين.

وتعد جرف الصخر التي تضم حقولا وبساتين وبحيرات أسماك من المناطق الساخنة التي تشهد معارك متواصلة بين القوات العراقية وتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

ويأتي هجوم القوات العراقية عشية بدء شهر محرم في العراق غدا الأحد، والذي يحيي الشيعة في العاشر منه ذكرى مقتل الامام الحسين. وتتخلل الأيام العشرة الأولى من الشهر مسيرات وتجمعات دينية، تتوج بعد أربعين يوما بمشاركة مئات الآلاف من المؤمنين في مسيرة سيرا من بغداد إلى كربلاء (170 كلم جنوب) حيث مرقد الامام الحسين.

وتسعى السلطات العراقية إلى دفع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" بعيدا عن هذا الطريق لمنع استهداف المؤمنين بالقذائف أو الصواريخ.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي في تصريحات للصحافيين أمس خلال زيارته جرف الصخر "تأمين منطقة جرف الصخر هو تأمين لكربلاء والجنوب بأكمله، لأن بوابة الجنوب تبدأ من جرف الصخر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com