غسان سلامة: ليبيا بلد يتشظى وإعادة بنائه ستستغرق جيلًا  كاملًا‎
غسان سلامة: ليبيا بلد يتشظى وإعادة بنائه ستستغرق جيلًا كاملًا‎غسان سلامة: ليبيا بلد يتشظى وإعادة بنائه ستستغرق جيلًا كاملًا‎

غسان سلامة: ليبيا بلد يتشظى وإعادة بنائه ستستغرق جيلًا كاملًا‎

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، إن ليبيا تشظت إلى ألف قطعة، معتبرًا أن بناء هذا "البلد سيستغرق جيلًا كاملًا".

وقال غسان سلامة خلال مقابلة مع مجلة "إيملي" الفرنسية نُشرت اليوم السبت:"ليبيا بلد تشظَّى إلى ألف قطعة، خاصة بسبب التدخل الخارجي الذي أنهى الديكتاتورية في البلاد، وكان لهذه الديكتاتورية العديد من العيوب، لكنها حافظت على استقرار بلد بحجم فرنسا ثلاث مرات".

وأوضح المبعوث الأممي، أن الاستنتاج الذي استخلصه من التجربتين العراقية، والليبية، هو أنه "لا ينبغي أبدًا إسقاط الديكتاتور إذا لم يكن أحد يعرف بالضبط كيف يحل محله".

وأضاف:"أريد أن أساعد الليبيين على اتخاذ القرارات الصحيحة لبدء عملية إعادة البناء، لكن يجب ألا نتوهم أن ما نضعه على القضبان سيتحقق أمامنا الآن، وأعتقد أن الأمر سيستغرق جيلًا على الأقل لإعادة بناء الدولة، وجعل الأمور أفضل".

واستبعد سلامة، تسوية وضع الميليشيات الليبية في عام واحد، مؤكدًا ضرورة "إنشاء نظام محاسبة عام، ونظام لإعادة توزيع عائدات النفط، وإعادة تشكيل جيش وطني، ونظام تعليمي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com