الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير نفق للفصائل الفلسطينية في غزة

الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير نفق للفصائل الفلسطينية في غزة

المصدر: سامح المدهون- إرم نيوز

زعم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، بأنه دمر نفقا هجوميًا يتبع للفصائل الفلسطينية، خلال عدة غارات شنتها طائراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن الجيش الإسرائيلي “قصف نفقًا هجوميًا وأهدافًا عسكرية أخرى تابعة لحركة حماس في قطاع غزة”.

وأضاف أدرعي في تغريدة له على تويتر :”الجيش الإسرائيلي يحمّل حركة حماس مسؤولية التصعيد، وأنه جاهز لكل السيناريوهات المتوقعة”.

وفي رده على ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم حركة حماس فوزي برهوم :” إن التعامل الفوري للفصائل الفلسطينية مع التصعيد الإسرائيلي، والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع”.

وأضاف في تصريح صحافي  أن الرد هو” توصيل الرسالة، و ضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجبار الجيش الإسرائيلي على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف، وحماية الشعب الفلسطيني، والدفاع عنه مطلب وطني و خيار استراتيجي”.

وشهدت الليلة تصعيدًا عسكريًا بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، عقب قصف إسرائيلي استهدف عددًا من المواقع العسكرية التابعة للفصائل الفلسطينية، فيما ردت الفصائل برشقات من الصواريخ ودوت صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات الغلاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع