متظاهرون في ميسان العراقية يحرقون مقرًا لحزب المالكي (فيديو)
متظاهرون في ميسان العراقية يحرقون مقرًا لحزب المالكي (فيديو)متظاهرون في ميسان العراقية يحرقون مقرًا لحزب المالكي (فيديو)

متظاهرون في ميسان العراقية يحرقون مقرًا لحزب المالكي (فيديو)

أقدم متظاهرون في محافظة ميسان جنوب العراق، مساء الجمعة، على إحراق مكتب حزب الدعوة الإسلامية بزعامة نائب رئيس الجمهورية المنتهية ولايته نوري المالكي.

وقالت مصادر مطلعة لموقع "إرم نيوز"، إن "العشرات من الشبان المتظاهرين في محافظة ميسان أقدموا على إحراق مقر حزب الدعوة الإسلامية بزعامة نوري المالكي"، مشيرة إلى أن "المتظاهرين رددوا شعارات مناهضة للأحزاب الإسلامية الموالية لإيران".

وفي سياق متصل، منع متظاهرون في محافظة النجف وسط العراق، طائرة تابعة لشركة "ماهان" التي يمتلكها الحرس الثوري الإيراني من الهبوط في مطار المحافظة.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن "المتظاهرين في محافظة النجف تمكنوا من اقتحام "مدرج" مطار النجف الدولي بعدما اقتحموا صالات المطار بسبب تردي الأوضاع الخدمية وتردي الواقع الكهربائي وتوفير الماء الصالح للشرب".

بدوره، قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، معلقًا على الاعتصامات في المحافظات الجنوبية "لا نرضى بالتعدي على المتظاهرين والمظلومين ونتمنى من المتظاهرين الحفاظ على الممتلكات العامة، فهي ملك للشعب وليست للفاسدين".

من جانبه، دعا القيادي في المجلس الأعلى باقر جبر صولاغ، متظاهري المحافظات الجنوبية (واسط والبصرة) للاستمرار باحتجاجاتهم لحين نيل حقوقهم، محذرًا من مؤامرة تبدأ من صلاح الدين لتقسيم العراق.

وفي محاولة لتهدئة الأوضاع في البصرة، أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحل قضية عقود الحراس الأمنيين المتعاقدين مع وزارة النفط والذين يعملون لحساب مديرية شرطة الطاقة بوزارة الداخلية.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com