المعارضة تطلق خدمة الإنترنت السريع شمال سوريا

المعارضة تطلق خدمة الإنترنت السريع شمال سوريا

المصدر: دمشق- إرم

أطلقت وزارة الاتصالات والنقل والصناعة في حكومة المعارضة السورية المؤقتة مشروع “هوا نت”، لنقل بيانات إلكترونية حكومية وخدمات إنترنت بسرعات عالية للمناطق الخاضعة لسيطرتها والتي تغيب فيها مؤسسات نظام بشار الأسد، عبر دول الجوار، بالاعتماد على تقنيات الاتصالات الضوئية والميكروية.

وأكدت الحكومة السورية المؤقتة في بيان لها، أن المشروع يهدف لتلبية الحاجة الإنسانية بتأمين وسائل اتصال في المناطق المحررة، وتأمين بنية تحتية لمشاريع مستقبلية كربط المقاسم الهاتفية وشبكات الاتصال الخلوية وتأمين اتصالات خارجية عبر بروتوكولات (VoIP).

ويستفيد من المشروع جميع قطاعات الحكومة السورية المؤقتة العاملة في المناطق المحررة، والمتمثلة بمديرياتها ومكاتبها ومجالسها المحلية، وجميع الهيئات الإغاثية والطبية والإعلامية والإحصائية والحدودية كجهات عامة، ومن يقدم خدمات الإنترنت “مقاهي الإنترنت” والطلاب وعامة المواطنين كجهات خاصة.

وأوضح البيان أن المشروع يغطي كمرحلة أولية معظم “المناطق المحررة” في مدينة حلب بسرعات تتراوح من 1 إلى 4 ميغابايت في الثانية بجودة وسرعات عالية بتحميل غير محدود.

يذكر أن “الائتلاف السوري المعارض” أعلن عن تشكيل الحكومة المؤقتة في الثامن عشر من آذار/مارس 2013 بهدف إدارة شؤون المناطق المحررة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع